The Yemen Logo

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية كبرى في العمق السعودي

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية كبرى في العمق السعودي

اليمن نت - 08:57 28/02/2021

اليمن نت- غرفة الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية كبرى في العاصمة السعودية الرياض ومدينتي أبها وخميس مشيط جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن"سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية التابعة للجماعة، نفذت عملية أسماها "توازنُ الردعِ الخامسة" باتجاه العمق السعودي".

وأضاف سريع "تم تنفيذُ العملية بصاروخ باليستي نوع (ذو الفقار) و15 طائرة مسيرة منها تسع طائرات مسيرةٍ نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسة في العاصمة السعودية الرياض".

وأشار إلى أن "ست طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مواقع عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط ".

ووصف المتحدث العسكري للحوثيين الإصابة بأنها "دقيقة"، موضحاً أن العملية استمرت من مساء السبت إلى صباح الأحد.

وتوعد بتوسيع العمليات العسكرية ضد السعودية طالما استمرت عمليات التحالف العربي في اليمن، داعياً السكان إلى الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تُستخدم لأغراضٍ عسكرية.

وكان التحالف العربي أعلن، مساء أمس السبت، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وست طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه أراضي المملكة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram