“الحوثيون” يعلنون انشقاق مجموعة جديدة من قوات طارق صالح

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 23, 2019

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الأربعاء، انشقاق مجموعة جديدة من قوات طارق صالح المدعوم إماراتيا، وانضمامها للجماعة في صنعاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للجماعة في صنعاء، بثت خلاله مراسيم استقبال 5 من قوات طارق صالح في الساحل الغربي جنوب الحديدة، و2 من قوات الجيش في مأرب، شرقي اليمن.

وقال القيادي في جماعة الحوثي “محمد البخيتي”، إن موازين القوى باتت تميل لصالح الجماعة على حساب دول التحالف والحكومة الشرعية، بفضل تطوير القدرات الدفاعية واتساع حالة الوعي بين اليمنيين، ما أدى لعودة الكثير من القيادات العسكرية والمدنية إلى صنعاء.

ونشرت الجماعة أسماء وصور المنضمين لها، وهم : العميد محمد غانم الحميري، قائد اللواء الخامس عروبة المنطقة الثالثة بمأرب، والجندي عبده عبدالله قحطان يتبع اللواء ذاته.

بالإضافة إلى الملازم أول نوح الحدا، والملازم أول إياد العميسي، يتبعون استخبارات طارق صالح جبهة الساحل الغربي، وعبد القادر حرمل، ومحمد المرهبي، يتبعان اللواء الخامس واللواء الأول حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح بجبهة الساحل الغربي، ويحيى البخيتي من ذات الجبهة.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة عملية توافد قوات طارق صالح وعودتها إلى صنعاء، بالتزامن مع انسحاب القوات الإماراتية التي تدعم قوات طارق بالسلاح والمال.