The Yemen Logo

"الحوثيون" يعلنون إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية

"الحوثيون" يعلنون إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية

اليمن نت - 00:56 19/11/2018

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت مبكر الإثنين، إيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية، استجابة لطلب من الأمم المتحدة.

وقال رئيس اللجنة الثورية التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي، إن المبعوث الدولي إلى اليمن "مارتن غريفيث" طلب إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة دعما لجهوده وتعزيز السلام في البلاد.

وأضاف "الحوثي" في بيان بثته قناة المسيرة، نعلن عن مبادرة وندعو الجهات الرسمية إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، على دول العدوان (التحالف العربي)، لإسقاط أي مبرر لاستمرار العدوان والحصار.

وأكد القيادي الحوثي استعداد الجماعة لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كافة الجبهات، إذا كان التحالف العسكري بقيادة السعودية والإمارات يريد السلام، وأشار أن الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لم تستخدم إلا لردع العدوان إزاء جرائمه وتدمير البنى التحتية، حد قوله.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون استعدادهم لوقف إطلاق النار، فقد سبق أن نقضت الجماعة عددا من الهدن العسكرية والإنسانية التي رعتها الأمم المتحدة، خلال مشاورات الكويت وجنيف في العامين الماضية.

وتزايدت الضغوط الدولية بقيادة بريطانيا منذ إطلاق التحالف والقوات الحكومية عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة ومينائها، وتوقفت المعارك منذ الأربعاء الماضي لكن القصف المدفعي الذي يشنه الحوثيون، والغارات الجوية التي ينفذها التحالف العربي لازالت متواصلة بشكل متقطع، وسط مزيد من التعزيزات والحشود العسكرية التي يدفع بها الطرفين نحو المدينة الإستراتيجية غربي اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram