The Yemen Logo

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب

غرفة الأخبار - 09:21 20/06/2021

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب وسط البلاد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في تغريده على حسابه على موقع "تويتر" إن "الدفاعات الجوية (تابعة للجماعة) تمكنت من إسقاط طائرة تجسس أمريكية طراز (Scan eagle)، أثناء قيامها بأعمال عدائية، في أجواء منطقة المشجح غربي مأرب".

وأضاف سريع: "استهداف الطائرة تم بصاروخ أرض جو، وسيتم بث مشاهد العملية وحطام الطائرة في وقت لاحق"، دون تفاصيل أكثر.

وعلى مدار سنوات، قدمت الولايات المتحدة أسلحة ودعما استخباريا ولوجستيا إلى التحالف العربي، الذي بدأ، منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن دعما للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، في فبراير/شباط الماضي، بعد نحو أسبوعين من توليه مهام منصبه، أنه سيوقف مبيعات الأسلحة المتعلقة بالهجوم على اليمن، ووقف دعم بلاده للأعمال التي تؤدي إلى استمرار تلك الحرب.

وأودت الحرب في اليمن المستمرة منذ نحو 7 سنوات بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram