The Yemen Logo

الحوثيون يشترطون على المنظمات الأممية "التنسيق المسبق معهم" قبل تقديم المساعدات

الحوثيون يشترطون على المنظمات الأممية "التنسيق المسبق معهم" قبل تقديم المساعدات

اليمن نت - 17:26 09/11/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

اشترطت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، على المنظمات الأممية التنسيق المسبق معهم لتنفيذ أي مشروع مساعدات لها داخل نطاق سيطرة الجماعة. متهمين المنظمات الأممية بالفساد.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، عن ما يسمى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس، أنه لن يتم منح أي تصريحات أول تسهيلات للمنظمات قبل تنسيق الجهة المستهدفة من المشروع المقدم من المنظمات الأممية مع الجماعة.

واتهم الطاووس المنظمات الأممية بإهدار أموال طائلة، لم تظهر نتيجتها على الأرض. إضافة لاستيراد بذور تالفة تؤدي لإتلاف التربة. مشترطاً عدم استيراد أي بذور من الخارج.

وقال أن هذه الفكرة جاءت بعد "اقتناع الجميع بالعشوائية والفساد التي تسود التقديمات المالية لليمن، حيث كانت المشاريع العملاقة بيد المنظمات الأممية، وكانت تنفذها بعشوائية دون التنسيق معنا" حسب تعبيره.

واتهم الطاووس المنظمات الأممية "بل يجب أن تشتريها المنظمات من اليمن".

وقال إن شحنة زيت وصلت قبل ثلاثة أيام إلى ميناء الحديدة، لكنها كانت منتهية الصلاحية. متهماً التحالف بالتسبب بفساد هذه المواد، بسبب تأخيره دخولها إلى ميناء الحديدة.

ودائماً ما تتهم جماعة الحوثي المنظمات الأممية بالفساد، وسط تحذيرات أممية من احتمالية إغلاق أكثر من 30 برنامجاً أممياً عاملاً في اليمن بسبب نقص التمويل.

وكشفت عدة تقارير عن قيام الحوثيين بنهب آلاف الأطنان من المساعدات، وبيعها، واستغلالها لتأجيج القتال في اليمن، فيما أغلقت عدة منظمات محلية ودولية برامجها بسبب الابتزازات التي يواجهونها من قبل الحوثيين في مناطق سيطرتهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram