The Yemen Logo

الحوثيون يستبقون مهرجان صالح بالتذكير بالحروب الستة

الحوثيون يستبقون مهرجان صالح بالتذكير بالحروب الستة

اليمن نت - 12:24 22/08/2017

عاد الحديث عن الحروب الستة التي خاضتها قوات الجيش في حكم المخلوع صالح في محافظة صعدة منذ 2004 وحتى 2009.

وقال محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى " اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين، إن جماعته مستعدة للحساب من عام 2015 وقال سنحاسب المؤتمر على 33 عام.

وتصاعدت مؤخراً الخلافات بين شركاء الانقلاب عقب دعوة الرئيس المخلوع لمهرجان جماهيري الخميس القادم 24 اغسطس لإحياء ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء عن حدوث اشتباك مسلح بين عناصر حوثية وجنود من الحرس الجمهوري الموالين لصالح عقب تمزيق صور صالح وصور الإعلانات عن الاحتفالية في ميدان السبعين.

واستحدثت مليشيا الحوثي عددا من نقاط التفتيش في مداخل المدينة ومداخل الأحياء السكنية وسط استنفار أمني كبير مع استقدام تعزيزات عسكرية لها وتعزيز نقاطها الأمنية.

ودفع الرئيس المخلوع بتعزيزات عسكرية من منتسبي القوات الخاصة والحرس الجمهوري المواليين له إلى ميدان السبعين لتأمين وحماية المتظاهرين الذين بدأوا بالتوافد إلى العاصمة.

وقتل أمس الاثنين أحد الحوثيين في محافظة ذمار على يد عنصر آخر موالي للمخلوع صالح وذلك عقب تمزيق الحوثي إحدى صور صالح.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram