The Yemen Logo

الحوثيون يستبدلون 29 ضابطاً من اتباع "صالح" بموالين للجماعة

الحوثيون يستبدلون 29 ضابطاً من اتباع "صالح" بموالين للجماعة

اليمن نت - 16:00 27/08/2017

أزاحت جماعة الحوثي قيادات عسكرية وأمنية تابعة للرئيس اليمني السابق في وزارتي الدفاع والداخلية الخاضعة للانقلابين، واستبدلتهم بقيادات تابعة للجماعة.

وأصدر صالح الصماد، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" في تحالف الحوثيين والرئيس السابق، قرارا بعزل 29 ضابطا من رجال المخلوع صالح، في وزارتي الدفاع والداخلية وأمن المحافظات، وأمر الصماد بتعيين ضباط موالين للجماعة بدلا عن المقالين.

وشملت التعيينات رؤساء دوائر في الداخلية والدفاع ومديري أمن المحافظات، ورؤساء هيئات ومؤسسات أمنية وعسكرية.

وسبق هذه التطورات تحركات أمنية لميليشيات الحوثي، سعيا منها لتضييق الخناق الأمني على أنصار صالح في صنعاء بالتزامن مع حملة اعتقالات، طالت العشرات من نشطاء حزب المؤتمر الشعبي في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات الأخرى.

وتشير هذه الخطوة إلى عمق الصراع بين تحالف الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح.

وتزايدت حدة الصراع بين صالح والحوثي، ووصلت لمواجهات مسلحة استمرت نحو ساعتين بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بينهم "خالد الرضي" مسؤول التسليح في الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع، ومدير مكتب نجل المخلوع .

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram