The Yemen Logo

الحوثيون يرفضون السماح لطائرة أممية بنقل عائلة "صالح"

الحوثيون يرفضون السماح لطائرة أممية بنقل عائلة "صالح"

اليمن نت - 21:47 28/09/2018

رفضت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، السماح لطائرة أممية بالهبوط في مطار صنعاء الدولي، من أجل نقل عائلة الرئيس السابق "صالح".

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن جماعة الحوثي منعت طائرة أممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي اليوم الجمعة، كانت مكلفة بنقل نجلي الرئيس السابق على عبدالله صالح، وبعض أقاربه، لخارج اليمن بحسب اتفاق مسبق مع الأمم المتحدة.

ونقلت الوكالة عن "مصدر دبلوماسي" في العاصمة الأردنية عمان، إن الأمم المتحدة كلفت طائرة تابعة لها بنقل أبناء الرئيس السابق (صلاح ومدين)، إلى خارج اليمن بحسب اتفاق الإفراج عنهم من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ووفقًا للمصدر، أقلعت الطائرة من مطار العاصمة الاردنية عمّان وتوجهت إلى صنعاء، إلا أن الحوثيين منعوا هبوطها في مطار صنعاء الدولي، ما اضطر الطائرة الأممية على العودة إلى وجهتها في عمّان.

وكانت مصادر في حزب المؤتمر ومقربة من عائلة "صالح"، أكدت نجاح وساطة عمانية في اقناع الحوثيين بالإفراج عن أقارب صالح مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وكانت جماعة الحوثي اشترطت وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي، لنقل المفرج عنهم إلى العاصمة العمانية مسقط، لكن التحالف العربي رفض اليماح للطائرة واشترط أن تتولى نقلهم طائرة تابعة للأمم المتحدة، وهو الأمر الذي قوبل برفض الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram