The Yemen Logo

الحوثيون يدفعون بتعزيزات بشرية إلى جبهات القتال في شبوة ومأرب

الحوثيون يدفعون بتعزيزات بشرية إلى جبهات القتال في شبوة ومأرب

غرفة الأخبار - 11:03 03/01/2022

قالت مصادر مطلعة، أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية كبيرة نحو جبهات القتال في محافظتي شبوة ومأرب.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر قولها أن "الجماعة عززت جبهاتها بأعداد كبيرة من المقاتلين وعشرات العربات والمدرعات وغيرها على شكل دفع متفرقة إلى مديريتي عين وبيحان بعد خسارتها عسيلان في شبوة".

وأضافت المصادر إن المليشيا "دفعت إيضا بتعزيزات بشرية من مناطق عدة تحت سيطرتها، ونقلتهم نحو جبهات مأرب التي تشهد تصعيداً حوثياً ومعارك عنيفة، تكبدت على أثرها الجماعة خسائر بشرية ضخمة".

وتابعت أن "مليشيا الحوثي اختطفت أعدادا من الطلبة وصغار السن من مديريات بالعاصمة صنعاء وريفها وأخضعتهم لدورات تعبوية وتدريبات عسكرية سريعة ومكثفة ثم ألحقتهم بشكل إجباري كتعزيزات إلى جبهاتها القتالية".

ويأتي تجنيد الميليشيات لصغار السن بالتزامن مع اتهامات محلية ودولية للجماعة بأنها تواصل تجنيد آلاف الأطفال بصورة قسرية للقتال بصفوفها تعويضا لخسائرها الكبيرة التي تتلقاها بمختلف الجبهات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram