الحوثيون يدشنون التجنيد الإجباري بألف شخص من المحويت .. من ينقذ طلاب المدارس والجامعات؟

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: يناير 14, 2018

قالت مصادر إعلامية وآخرى محلية بأن مليشيا الحوثي فرضت التجنيد الإجباري على ألف شخص بمحافظة المحويت شمال غربي العاصمة صنعاء .

وقالت المصادر بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مليشيا الحوثي تواصل فرض سياسة التجنيد الإجباري على القبائل ، حيث فرضت على المواطنين والأعيان وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة.

كما تسعى المليشيا الى فرض “التنجيد الإجباري” على طلاب المدارس والجامعات والزج بهم في جبهات القتال في البلاد، وسبق أن طالب رئيس مجلس ميليشيا الحوثي بصنعاء، صالح الصماد، ما يسمى باللجنة الثورية العليا، الجناح العسكري للميليشيا، بفتح ملف التجنيد الإجباري لطلاب المدارس والجامعات، وذلك بحسب وثيقة رسمية مؤرخة بتاريخ 1 يناير الجاري.

ودعا الصماد رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، إلى تشكيل لجان ميدانية من «المشرفين» للنزول إلى المدارس والجامعات في صنعاء وبقية المدن الخاضعة لسيطرة الجماعة المسلحة، من أجل «استقطابهم (الطلاب) للجبهات»، وصرف مرتب شهري للطلاب المجندين وتجنيدهم رسمياً في الجيش.

وأصدرت الميليشيات في الحديدة توجيهات للأندية والاتحادات الرياضية بسرعة إقامة مهرجان رياضي على مستوى المحافظة وضرورة إشراك واستقطاب أكبر قدر من الشباب والنشء في مختلف الألعاب الرياضية.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني أن لجوء قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية لفرض التجنيد الإجباري على المواطنين يؤكد حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه هذه الميليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم