The Yemen Logo

الحوثيون يحشدون إلى "مدينة إب" وينشرون نقاط تفتيش على مداخلها

الحوثيون يحشدون إلى "مدينة إب" وينشرون نقاط تفتيش على مداخلها

اليمن نت - 15:33 04/09/2017

تحشد جماعة الحوثي من جهة والموالين للرئيس السابق من جهةٍ أخرى عشرات المقاتلين إلى مدينة إب، وسط اليمن، وسط تصاعد التوتر داخل تحالف الحرب الداخلية.

وقالت مصادر محلية وسكان في مدينة إب، اليوم الاثنين، إن المسلحين الحوثيين حشدوا إلى المدينة ومداخلها. مشيرةً إلى استحدثت عِدة نقاط تفتيش على مداخلها، وسط مخاوف من تصاعد التوتر مع أنصار علي عبدالله صالح المتواجدين في العزل والقرى القريبة من المدينة.

وفي 24 أغسطس/آب احتشد انصار صالح في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء فيما احتشد أنصار الجماعة المسلحة في مداخل العاصمة. وشهد التحالف "الهش" اشتباكات امتدت إلى عِدة أحياء في صنعاء بعد ذلك بأيام وقتل خلالها مساعد صالح والقيادي في حزبه خالد الرضي. واتهم صالح حلفاءه بكونهم "ميليشيا" سيطرت على الدولة، فيما اتهم عبدالملك الحوثي، علي عبدالله صالح بالغدر.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram