The Yemen Logo

الحوثيون يحاكمون 36 مختطفا من المعارضين لانقلابهم ( أسماء )

الحوثيون يحاكمون 36 مختطفا من المعارضين لانقلابهم ( أسماء )

اليمن نت - 14:44 05/04/2017

شرعت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الاربعاء في عقد جلسات محاكمة داخل مقر الامن السياسي لعدد 36 معتقل من المدنيين المختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء، من المعارضين للانقلاب.

 وتتهم المليشيا الانقلابية هؤلاء المختطفين بتأييد «العدوان» ورفع الإحداثيات الجوية لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

 وقال المحامي في منظمة هود للحقوق والحريات، عبدالرحمن برمان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء (أمن الدولة)، والخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين وقوات صالح، وفي قرار مفاجئ قررت عقد أولى الجلسات لمحاكمة 36 مختطفاً.

وأكد المحامي برمان، ان التهم الموجهة اليهم من قبل الحوثيين هي الارهاب وتاييد العدوان ورفع الاحداثيات..

وأضاف " محامون متطوعون للدفاع عنهم فوجئوا اليوم بقرار عقد الجلسة رغم انهم قدموا طلبات امام النيابة كان يفترض الفصل فيها كحق من حقوق المتهم وإجراء من إجراءات المحاكمة العادلة".

وأوضح ان رئيس المحكمة التي يمثل المعتقلون ال 36 امامها هو من اصدر حكم باعدام الرئيس الشرعي المنتخب والمعترف به دوليا بتهمة انتحال صفة رئيس الجمهورية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram