The Yemen Logo

الحوثيون يتوعدون بشن عمليات وسعة داخل الأراضي السعودية

الحوثيون يتوعدون بشن عمليات وسعة داخل الأراضي السعودية

اليمن نت - 19:47 12/08/2017

توعدت جماعة الحوثي وصالح بأنها ستشن عمليات عسكرية واسعة ضد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وفي عمق الأراضي السعودية.

وقال "صالح الصماد" رئيس المجلس السياسي التابع للحوثي وصالح، إن قادم الأيام سيشهد تطورات لها تأثيرها على مسار المعركة وخاصة في الحدود للوصول إلى العمق السعودي، بحسب مانقلت قناة اليمن اليوم التابعة للمخلوع صالح.

وفي تصريح لمساعد المتحدّث باسم الجيش الموالي للحوثيين، العقيد عزيز راشد، نقلته قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، بعد ساعات من إعلانهم استهداف سفينة حربية للتحالف في ميناء المخا، جنوب غربي اليمن.

قال راشد إن "استهداف سفينة حربية لما وصفها قوى العدوان ( في إشارة لقوات التحالف) يعتبر عملا نوعيا أصاب هدفه بدقة " ، مشيرا إلى أن هذه السفينة رقم 13 تعد من السفن التي تم استهدافها من قبل القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة للجماعة .

وأضاف راشد أن العمليات العسكرية ستكون واسعة وكبيرة جداً، وستكون مؤلمة اقتصادياً وعسكرياً، مشيرا إلى أنه تم إطلاق اليوم العمليات العسكرية الميدانية أو البحرية أو الصاروخية التي تنهال على ما وصفهم بالغزاة و المرتزقة ، وعلى العمق السعودي في مرحلة تصعيدية كبيرة جداً من قبل الجيش واللجان الشعبية ( موالون وتابعون للحوثيين).

وتابع أن "الجيش واللجان الشعبية أصبحا من يتحكم بالعمليات العسكرية سواء البرية أو البحرية أو القوة الصاروخية المتعددة ".

وأضاف : أن "العلم العسكري لا يوجد فيه استهداف بوارج أو زوارق حربية أو عمليات نوعية عسكرية إلا بعد جمع معلومات عسكرية ميدانية واستخباراتية ، وكذلك أعمال إلكترونية دقيقة ورادارية، والتي لا يستطيع العدوان( التحالف) رصدها أو استهدافها لأنها بخبرات يمنية" حد قوله .

وعن السلاح المستخدم في استهداف سفينة اليوم أوضح راشد أنه سلاح بحري مناسب لاستهداف القوات البحرية والبوارج ، ويعتبر تفوقا عسكريا يمنيا نجح كثيراً في استهداف البوارج التي تقوم بأعمال عدائية ضد اليمن حسب حسب وصفه .

وفي 29 من يوليو/تموز الماضي، أعلن بيان للتحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، تعرض ميناء مدينة المخا للاستهداف بـ"قارب مفخخ" من قِبل الحوثيين، دون خسائر بشرية أو مادية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram