The Yemen Logo

الحوثيون يتهمون قوات تتبع الحكومة باطلاق النار على الفريق الأممي

الحوثيون يتهمون قوات تتبع الحكومة باطلاق النار على الفريق الأممي

اليمن نت - 17:13 17/01/2019

اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، القوات الحكومية بإطلاق النار على الطاقم الأمني المرافق لفريق الأمم المتحدة بالحديدة.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية عن مصدر في الفريق الممثل للجماعة، إن من أسماهم المرتزقة أطلقوا النار على الطاقم الأمني المرافق لفريق الأمم المتحدة بالحديدة.

وزعم أن القوات الحكومية أطلفت الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الرصاص الحي على الطاقم الأمني المرافق لفريق الأمم المتحدة وذلك أثناء فتحهم الطريق بشارع الخمسين باتجاه مستشفى ٢٢ مايو بمدينة الحديدة من اجل الوصول إلى مكان الفريق الآخر ما أدى إلى إصابة سائق الونش وعدد من أفراد الطاقم الأمني.

وبحسب المصدر الحوثي استمر اطلاق الرصاص المباشر وعمليات القنص إلى الساعة الواحدة ظهرا، وتعرقل دخول الفريق الأممي إلى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

واعتبر هذا الاعتداء يعد دليلا واضحا على سوء النوايا المبيت الساعية لإفشال اتفاق السويد وعرقلة تنفيذ إعادة الانتشار التي يتهرب منها الطرف الآخر بشكل واضح.

وكانت “مصادر محلية” قد كشفت  لـ "اليمن نت" عن تعرض عربات الفريق الأممي التابع لكاميرت لإطلاق نار مساء الأربعاء، أثناء اطلاع الفريق الأممي على آثار الدمار والحريق الذي أحدثه الحوثيون في مجمع إخوان ثابت شرق الحديدة.

ووفقا للمصدر: احتجز مسلحو جماعة الحوثي رئيس لجنة التنسيق الأممية الجنرال “باتريك كاميرت” لساعات، ومنعوه من الوصول إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية شرق مدينة الحديدة، بحسب مصدر مقرب من ممثلي الحكومة في لجنة إعادة الإنتشار.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram