The Yemen Logo

الحوثيون يتهمون فرنسا بتزويد التحالف العربي في اليمن بالسلاح

الحوثيون يتهمون فرنسا بتزويد التحالف العربي في اليمن بالسلاح

اليمن نت - 07:34 26/12/2019

اليمن نت- متابعة خاصة

اتهمت جماعة الحوثي، فرنسا بتزويد التحالف العربي الذي تقوده السعودية بـ"الأسلحة والخبرات" في قتال الجماعة المتهمة بتلقي دعم من إيران.

وقال القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي أن "فرنسا تقتل أكثر من 38 شخصا بين شهيد وجريح، بقصف مدفعي في سوق الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة شمالي اليمن".

وأضاف في تغريده على حسابة بـ"تويتر" أن "استخدام الأسلحة والخبرات الفرنسية في العدوان جريمة، والقانون الفرنسي يغض طرفه مقابل صفقات السلاح".

ولم يصدر الجانب الفرنسي أو التحالف العربي تعليقا فوريا بشأن تصريحات القيادي الحوثي.

وكانت جماعة الحوثي اتهمت، الإثنين الماضي، التحالف بقصف سوق الرقو بمديرية منبه في صعدة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مهاجرون إثيوبيون.

من جهتها أعربت الأمم المتحدة، امس، عن قلقها إزاء الهجمات التي تطال سوق شعبي في محافظة “صعدة” شمالي اليمن للمرة الثالثة على التوالي منذُ أواخر شهر نوفمبر الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram