The Yemen Logo

الحوثيون يتهمون التحالف العربي بدعم الجماعات الإرهابية المسلحة جنوب اليمن

الحوثيون يتهمون التحالف العربي بدعم الجماعات الإرهابية المسلحة جنوب اليمن

اليمن نت - 12:55 15/11/2017

اتهمت جماعة الحوثي المسلحة ، اليو الأربعاء ، التحالف العربي ، بدعم الجماعات “الإرهابية المسلحة” في محافظة عدن، جنوبي اليمن والمناطق الخاضعة لسيطرتها، والسماح لها بارتكاب الجرائم بحق المواطنين.

وقالت وزارة حقوق الإنسان الخاضعة لسيطرت الحوثيين في بيان نشرتة وكالة "سبأ"،إن “الجماعات الإرهابية تقوم بارتكاب العمليات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات بمحافظة عدن والمحافظات التي تسيطر عليها دول الاحتلال (قوات التحالف العربي) بتشجيع ودعم من الإمارات والسعودية”.

وأشارت إلى أن “أخر تلك الجرائم مجزرة المجندين في مقر عمليات حماية المنشآت بحي عبد العزيز بمديرية المنصورة بعملية انتحارية بسيارة مفخخة والتي أسفرت عن مقتل ستة وجرح 25 آخرين”.

ودعا البيان الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة إلى تحمل المسؤولية “تجاه كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب اليمني بشكل عام وأبناء محافظة عدن والمحافظات الجنوبية بشكل خاص”.

كما دعا المجتمع الدولي إلى إيقاف ما وصفه بـ”العدوان” والتوقف عن دعم الجماعات المسلحة واحترام سيادة اليمن، وفقاً لقواعد وأحكام ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمواثيق الدولية والإقليمية.

وجدد البيان الدعوة إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة “الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها العدوان ضد أبناء اليمن”.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram