الحوثيون يبثون صور طائرة ألمانية الصنع يزعمون إسقاطها على الحدود مع السعودية

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 12, 2019

بثت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، صور طائرة استطلاعية ألمانية الصنع، وقالت إن مسلحيها تمكنوا من إسقاطها على الحدود مع السعودية.

وأكدت وسائل إعلام الحوثيين، أن الدفاعات الجوية التابعة للجماعة، تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية ألمانية الصنع من طراز EMT Luna تابعة للجيش السعودي كانت تقوم بأعمال استطلاعية في أجواء منطقة الصوح قبالة نجران.

وأظهرت المشاهد الموثقة بقايا الطائرة Luna التي يتم تصنيعها من قبل الشركة الألمانية EMT Penzberg، ويبلغ طول الجناح 4.17 م، وطول الطائرة 2.36 م، وارتفاع الطائرة 0.87 م، وتحتوي الطائرة على نظام ملاحة وطيران آلي متطور، بحسب الحوثيين.

وبالعودة إلى البحث في شبكة الإنترنت يتضح أنها فعلا طائرة تجسس واستطلاع المانية الصنع بدون طيار، خفيفة الوزن تستطيع القيام بمهماتها من خلال تصوير فيديو مباشر للاهداف او اخذ صور عالية الجودة، وكانت السعودية زعمت في العام 2012 أنها تمكنت من تجميع وتصنيع ذات الطائرة في مصانعها العسكرية.

وزعمت الجماعة أنها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاعية أخرى في عملية هجومية على مواقع سعودية قبالة السديس في نجران، بالإضافة إلى طائرة ثالثة في منطقة كيلو 16 شرق الحديدة.

وخلال اليومين الماضيين أعلنت الجماعة عن إسقاط بضع طائرات استطلاعية خلال فترة وجيزة، مايؤكد تطور قدرات الجماعة الدفاعية بشكل لافت.