The Yemen Logo

 الحوثيون أطلقوا عشر طائرات مسيرة من منطقة ساحلية قريبة من السعودية

 الحوثيون أطلقوا عشر طائرات مسيرة من منطقة ساحلية قريبة من السعودية

اليمن نت - 22:02 20/10/2023

أطلقت جماعة الحوثي الخميس من مناطق سيطرتها في محافظة حجة شمال غربي اليمن عدة صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه البحر الأحمر، حسب ما أفادت مصادر يمنية اليوم (الجمعة).

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن مصدر محلي مسؤول قوله: إن عناصر من جماعة الحوثي أطلقت أمس عددا من الطائرات المسيرة من ساحل منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي على البحر الأحمر بمحافظة حجة.

وتابع المصدر أن الحوثيين أطلقوا أكثر من عشر طائرات مسيرة باتجاه البحر الأحمر، مشيرا إلى أن فريق الإطلاق غادر المنطقة عقب العملية مباشرة.

وفي السياق، أكد مصدر في السلطة المحلية بمديرية عبس في محافظة حجة أن الحوثيين أطلقوا عددا من الصواريخ البالستية من منطقة قرب مزارع الجر في المديرية باتجاه البحر الأحمر.

فيما تحدث أحد السكان المحليين في مديرية عبس عن تحركات مكثفة للحوثيين منذ عدة أيام في المنطقة ونقل أسلحة على متن شاحنات كبيرة باتجاه مزارع الجر الخاضعة لسيطرتهم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أن المدمرة ((يو إس إس كارني)) أسقطت الخميس ثلاثة صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن.

وقالت الوزارة إن "من المحتمل أن تكون تلك الصواريخ والمسيرات موجهة نحو أهداف في إسرائيل".

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في موقع ((إكس)) اليوم إن "القيادة المركزية للجيش الأمريكي وسفن تابعة للأسطول الخامس قامت باعتراض عدد من الصواريخ الجوالة والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من اليمن".

وتسيطر جماعة الحوثي في اليمن على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني، بما في ذلك معظم سواحل البحر الأحمر قبالة محافظتي حجة والحديدة.

وفي العاشر من أكتوبر الجاري، هدد زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز بقصف إسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية، قائلا "إذا تدخلت واشنطن بشكل عسكري فنحن مستعدون للمشاركة على مستوى القصف الصاروخي والمسيرات والخيارات العسكرية بكل ما نستطيع ضد إسرائيل".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram