The Yemen Logo

الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة والكويت يناقش قضية اليمن

الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة والكويت يناقش قضية اليمن

اليمن نت - 14:30 16/03/2019

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، إن الحوار الإستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة والكويت، سيناقش قضايا إقليمية مهمّة، مثل اليمن وسوريا.

وذكرت روبيرت بالادينو، نائب المتحدث الرسمي: سيتوجه وزير الخارجية مايكل بومبيو إلى بيروت و القدس و الكويت في الفترة من 19 إلى 23 مارس. وسيلتقي الوزير في بيروت بالقادة اللبنانيين لمناقشة التحديّات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تواجه لبنان.

وأكد بلادينو: في الكويت، سيترأس الوزير الوفد الأمريكي في الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة والكويت، الذي سيركز على مجالات التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة والكويت، بما يشمل الدفاع ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والتعليم.

وأشار إلى أنه سيلتقي الوزير بالقادة الكويتيين لمناقشة القضايا الإقليمية المهمّة، مثل اليمن وسوريا، إضافة إلى التقدّم الذي تم تحقيقه في التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط وضرورة عودة الوحدة إلى مجلس التعاون الخليجي من أجل مواجهة تحديات المنطقة وتعزيز الرخاء والأمن والاستقرار.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram