The Yemen Logo

الحكومة توجه بصرف دعم عاجل للأسر اليمنية المتضررة جراء زلزال تركيا

الحكومة توجه بصرف دعم عاجل للأسر اليمنية المتضررة جراء زلزال تركيا

غرفة الأخبار - 09:52 12/02/2023

وجهت الحكومة اليمنية بصرف دعم عاجل للأسرة اليمنية المتضررة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، الإثنين الماضي.

جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء معين عبدالملك اتصال هاتفي بالسفير اليمني لدى تركيا محمد طريق للاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها السفارة في متابعة حالة الأسر اليمنية المتضررة من تداعيات الزلزال. وفقاً لوكالة "سبأ" للأنباء.

وأطلع عبدالملك من السفير طريق، عن طبيعة الأوضاع التي تمر بها الأسر اليمنية في المناطق المتضررة من الزلزال، وجهود السفارة في تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وأوضح السفير اليمني أن عدد الضحايا اليمنيين حتى الآن بلغ 7 أشخاص، في حين لا يزال هناك العديد من المفقودين الذين تجري عملية المتابعة بشأنهم، إلى جانب العمل على حصر حالات الوفاة والجرحى ومتابعة حالتهم الصحية.

وحث رئيس الوزراء اليمني القائمين على السفارة اليمنية في تركيا على مضاعفة الجهود في الوصول إلى كافة المعلومات وأحوال الأسر اليمنية في المناطق المنكوبة، وتقديم المساعدات اللازمة على وجه السرعة.

كما أجرى رئيس الوزراء اتصالاً هاتفياً بالمواطن اليمني الدكتور محمد الرعوي الذي فقد أسرته بالكامل جراء الزلزال بمدينة هاتاي التركية، قدم خلاله تعازيه بهذا المصاب الجلل وتعاطفه الكامل معه.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram