The Yemen Logo

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالضغط عن الحوثيين لوقف جرائم الحرب بتعز وفك الحصار

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالضغط عن الحوثيين لوقف جرائم الحرب بتعز وفك الحصار

اليمن نت - 08:36 15/03/2020

دعت الحكومة اليمنية اليوم الأحد، إلى تكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي لرفع الحصار عن محافظة تعز جنوب غرب البلاد، بعد يومين من استهداف الأحياء السكنية شرق المدينة وتضرر أكبر المستشفيات الحكومية.

وأدان وزير الإعلام في الحكومة "الشرعية"، معمر الإرياني في تغريدات على "تويتر"، "قصف الحوثيين لمستشفى الثورة بمدينة تعز بعدد من قذائف الهاون والذي أدى إلى تضرر عدد من أقسام المستشفى، واستهدافها للأحياء السكنية الشرقية في المدينة والذي أسفر عن استشهاد ستة مدنيين بينهم أطفال خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية".

واعتبر أن "هذا الاستهداف المتواصل للمستشفيات والأحياء السكنية في مدينة تعز يكشف عن تعمد الحوثيين الإضرار بالبنية التحتية للخدمات الصحية والإيقاع بأكبر عدد من الضحايا بين المدنيين، في ظل حصار مطبق تفرضه الجماعة على المدينة منذ خمس سنوات وأوضاع معيشية صعبة يعيشها المواطنين".

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بإدانة هذا القصف باعتباره جريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، داعياً إلى تكثيف الضغوط على جماعة الحوثيين لرفع الحصار عن محافظة تعز ووقف استهدافها للأحياء السكنية والأعيان المدنية التي يذهب ضحيتها المدنيين.

وكانت منظمة أطباء بلاحدود قالت إن "قذائف إحدى المجموعات المسلحة في شرق مدينة تعز ألحقت بعض الضرر بمستشفى الثورة العام في المدينة"، مبينة أنه "تم ضرب بنائين تابعين للمستشفى قريبين جداً من مقر أطباء بلا حدود".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram