The Yemen Logo

الحكومة تتهم الحوثيين بتهديد استمرار الهدنة

الحكومة تتهم الحوثيين بتهديد استمرار الهدنة

اليمن نت - 15:54 03/07/2022

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، استمرار تعاطيها الإيجابي مع هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن حتى مطلع آب/أغسطس القادم، متهمة الحوثيين بتهديد استمرار الهدنة.

وقال رئيس الفريق العسكري التابع للحكومة اليمنية، اللواء سمير الصبري، حسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء "سبأ" الحكومية، عقب لقاء الفريق المختصين في مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في اجتماع دعت إليه الأمم المتحدة، إن "الأعمال العسكرية من قبل الحوثيين تهدد الهدنة".

وأضاف أن "هذا اللقاء (في إشارة إلى الاجتماع بين ممثلي الحكومة والجماعة في عمّان) يفترض أن يضع حدا لمثل هذه الأعمال العدائية".

ووفقاً لوكالة "سبأ"، فإن "اجتماع اللجنة العسكرية يهدف لمناقشة تثبيت الهدنة وخاصة من الناحية العسكرية بعدما شهدت العديد من الخروقات من قبل ميلشيات الحوثي سواء من حيث إطلاق النار أو المسيرات أو الصواريخ على الأحياء والمدن السكنية والتحشيد في جبهات القتال والتي تهدد الهدنة".

وفي الثاني من حزيران/يونيو الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة الأطراف في اليمن، على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في البلد العربي منذ الثاني من نيسان/أبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين تنتهي مطلع آب/أغسطس القادم.

وتضمنت الهدنة الأممية المعلنة في الثاني من أبريل الماضي، إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram