الحكومة بعدن تناقش تدهور العملة اليمنية وتحذر التجار من التلاعب بالأسعار

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 8, 2018

حذر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء التجار من التلاعب بأسعار المواد الاستهلاكية، وقال انه سيتخذ  كافة الإجراءات الرادعة تجاه المتلاعبين بقوت المواطن وحاجته.

جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس الذي رأسه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، بحسب وكالة الأنباء “سبأ”.

وقالت الوكالة أن المجلس ناقش مشكلة التدهور المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والإجراءات الواجب اتخاذها بالتنسيق مع البنك المركزي لإيقاف هذا التدهور والمساهمة بشكل فعلي في إنعاش العملة الوطنية.

وشدد المجلس على ضرورة اضطلاع الأجهزة المعنية بدورها لإيقاف المضاربة بالعملة المحلية وان تعمل وزارة المالية على اتخاذ سياسة مالية تقشفية تساهم في تعافي الريال اليمني.

ونبه مجلس الوزراء المواطنين من عدم التعاطي مع الأخبار المضللة التي تهدف إلى زعزعة اقتصاد البلاد، مؤكداً تحمل الحكومة المسؤولية الكاملة تجاه المواطنين بما يكفل استقرار الأوضاع الاقتصادية وتوفير المواد الاستهلاكية والحد من تدهور العملة واتخاذ التدابير العاجلة لتعافيها.

وأشاد المجلس بالدعم المقدم من بالمملكة العربية السعودية لدعم قطاع الكهرباء بالمشتقات النفطية بمبلغ 60 مليون دولار شهرياً لتخفيف الأعباء المالية على الحكومة.

ووجه وزارة النفط والمعادن وشركة النفط عدن بضخ الكميات اللازمة من المشتقات النفطية للسوق المحلية وبأسعار مناسبة بما يكفل تغطية الطلب عليها من قبل المواطنين والمؤسسات.