The Yemen Logo

الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي يوقعان رسميا اتفاق

الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي يوقعان رسميا اتفاق

اليمن نت - 15:09 05/11/2019

وقعت الحكومة اليمنية، والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اتفاق الرياض بحضور ولي العهد السعودي وولي عهد أبوظبي.

وغاب الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز عن مراسيم التوقيع على الاتفاق، فيما حضر ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وممثلين عن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ويشمل الاتفاق على بنود رئيسية، إضافة إلى ملحق للترتيبات السياسية والاقتصادية، وملحق للترتيبات العسكرية وآخر للترتيبات الأمنية بين الطرفين التي شهدت قواتهما خلال الفترة الماضية نزاعاً عسكريا وتبادلا للسيطرة على عدة مدن جنوبية خاصة عدن.

وقبل منتصف أغسطس/آب الماضي، سيطرت قوات "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على معظم مفاصل الدولة في عدن، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، و260 جريحا، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram