The Yemen Logo

الحكومة اليمنية: ندرس عدم التمديد للفريق الأممي لعدم حياديته

الحكومة اليمنية: ندرس عدم التمديد للفريق الأممي لعدم حياديته

اليمن نت - 12:40 06/09/2018

قال وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، اليوم الخميس، إن الحكومة اليمنية تدرس عدم التمديد للفريق الأممي بعدما أثبت عدم حياديته في التقرير الأخير.

وأوضح عسكر خلال مؤتمر صحفي عقده من العاصمة الإمارتية "أبوظبي", ان بلاده "تعدّ رداً رسمياً على التقرير الأممي، مضيفاً: "ندرس عدم التمديد للفريق الأممي بعدما أثبت عدم حياديته".

وقال عسكر، إن التقرير الأممي لم يُشر إلى زراعة الحوثيين للألغام، كما لم يُشر إلى اتخاذ الحوثيين من المدنيين دروعاً بشرية.

وأشار إلى أن التقرير لم يتحدث عن أي من تجاوزات الحوثيين، مضيفاً أن ميليشيات الحوثي نهبت أكثر من 5 مليارات دولار من البنك المركزي.

وافاد عسكر إلى أن التظاهرات الشعبية الدائرة في المحافظات المحررة بسبب الوضع المعيشي طبيعية، مضيفاً: "نحتاج إلى مزيد من الدعم للحكومة لمواجهة الأعباء الاقتصادية".

وكان فريق التحقيق الدولي في أول تقريرا له لمجلس حقوق الإنسان، اتهم جميع أطراف الصراع في اليمن الأسبوع الماضي بارتكاب "جرائم حرب" بحق المدنيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

 حذر الصليب الأحمر الألماني من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن التي تشهد حربا عنيفة منذُ سبع سنوات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram