The Yemen Logo

الحكومة اليمنية: نأمل أن تنعكس المصالحة الخليجية إيجاباً على اليمن

الحكومة اليمنية: نأمل أن تنعكس المصالحة الخليجية إيجاباً على اليمن

اليمن نت - 17:36 05/01/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعرب رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك اليوم الثلاثاء، عن أمله في أن تنعكس المصالحة الخليجية إيجاباً على الأوضاع في اليمن.

وقال عبدالملك في تغريدة على حسابه على تويتر: "نبارك نجاح قمة العُلا واتفاق المصالحة بين دول الخليج العربي الذي يشكل خطوة هامة وحيوية على طريق إعادة الاستقرار وتأمين شبة الجزيرة العربية".

وأضاف: "لدينا ثقة أنه سينعكس إيجاباً على الأوضاع في اليمن ودعمها سياسيا واقتصاديا وعلى مهمة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق السلام".

من جهتها رحبت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الثلاثاء، بجهود المصالحة بين دول مجلس التعاون الخليجي، التي توصلت أمس الإثنين، إلى فتح الحدود البرية والبحرية والجوية بين قطر والسعودية.

وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تطلع اليمن بأن تعمل القمة الخليجية الـ ٤١ المنعقدة في مدينة العلا في السعودية، على معالجة القضايا العالقة وعودة العلاقات الخليجية الى مجراها الطبيعي تحقيقاً لتطلعات قادة وشعوب المنطقة.

وثمن البيان الجهود المبذولة في هذ الشأن وعلى رأسها جهود دولة الكويت برعاية أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح "والتي جاءت تتويجاً لجهود الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه".

وفي وقت سابق اليوم، وقع المجتمعون في إطار القمة الـ41 لدول مجلس التعاون الخليجي، على بيان لم ينشر مضمونه حتى الآن، لكن ولي العهد السعودي قال إنه يأتي "لتأكيد التضامن والاستقرار".

وقال بن سلمان في كلمة له خلال القمة إن جهود الكويت والولايات المتحدة أدت بتعاون الجميع، للوصول إلى اتفاق بيان العلا، مشيرا إلى أنه يؤكد "على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي".

وأمس الإثنين، أعلن وزير الخارجية الكويتي، عن توصل قطر والسعودية إلى اتفاق، رعته الكويت، بفتح الحدود البرية والجوية والبحرية بينهما.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر أعلنت في يونيو 2017 قطع العلاقات مع قطر، بتهمة التقرب من إيران ودعم مجموعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته الدوحة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram