The Yemen Logo

الحكومة اليمنية: ملتزمون بالتعاطي الجاد مع الجهود الأممية لإنجاح الهدنة

الحكومة اليمنية: ملتزمون بالتعاطي الجاد مع الجهود الأممية لإنجاح الهدنة

اليمن نت - 18:53 12/05/2022

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، إنها ملتزمة بالتعاطي الجاد مع جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إنجاح الهدنة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته مجلس الوزراء في  العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة عدد من الإجراءات في الجوانب الخدمية والأمنية والاقتصادية، للتعامل مع التحديات الراهنة وفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأفادت أن رئيس الوزراء تحدث خلال الاجتماع عن نتائج زيارة المبعوث الاممي الى عدن ولقائه مع  رئيس مجلس القيادة الرئاسي وما تم طرحه من ضرورة ممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لتنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة وفي المقدمة رفع الحصار الجائر على محافظة تعز والمستمر منذ سبع سنوات.

وجدد مجلس الوزراء حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الكامل على إنجاح الهدنة الأممية الإنسانية، وضرورة الالتزام بتطبيق كافة بنودها وعدم السماح بالتلاعب بمضامينها من قبل مليشيا الحوثي في اطار مساعيها لمفاقمة الازمة الإنسانية والمتاجرة بمعاناة المواطنين لأغراض سياسية .

 وأكد أن إصرار مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على إنجاح الهدنة يأتي التزاما بالتعاطي الجاد مع الجهود الأممية والإقليمية والدولية لإحلال السلام وتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها بما يؤدي إلى حل سياسي شامل وعادل يلبي تطلعات اليمنيين في استعادة دولتهم وانهاء الانقلاب والحرب.

وجاءت تصريحات مجلس الوزراء اليمني بالتزامن مع تصريحات مماثلة لمسؤولين يمنيين تكشف عن موافقة الحكومة لحاملي جوازات السفر الصادرة عن جماعة الحوثي بالسفر خارج اليمن لتزيل عقبة كبيرة أوقفت استئناف الرحلات التجارية من العاصمة صنعاء بموجب اتفاق هدنة.

ودخلت الهدنة التي استمرت شهرين بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي التي تدير الشمال حيز التنفيذ في الثاني من أبريل نيسان وصمدت إلى حد كبير. لكن استئناف الرحلات الجوية المختارة المتفق عليها بموجب الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة لم يستمر ، مما يهدد بعرقلة أول اختراق كبير في جهود السلام منذ سنوات.

قال المسؤولون اليمنيون الثلاثة إنه بعد محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في عدن هذا الأسبوع ، وافقت السلطات المدعومة من السعودية على السماح لحاملي جوازات السفر الصادرة عن الحوثيين بالصعود إلى الرحلات الجوية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram