The Yemen Logo

الحكومة اليمنية: سلوكيات إيران الضارة تستوجب محاسبة دولية صارمة

الحكومة اليمنية: سلوكيات إيران الضارة تستوجب محاسبة دولية صارمة

اليمن نت - 19:56 05/08/2021

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، إن سلوكيات النظام الإيراني المضرة بالملاحة البحرية والمهدد للأمن والاستقرار تستوجب محاسبة دولية صارمة.

وأفادت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، إن بلادها تستنكر التهديد الإيراني للملاحة في الخليج العربي، واستهداف السفن التجارية وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وأكدت على أهمية ردع النظام الإيراني ومحاسبته على السلوكيات الضارة التي ينتهجها في المنطقة، والتي بدأت بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وإنشاء وتسليح وتمويل المليشيات الإرهابية وصولا الى التهديد الخطير لحركة الملاحة البحرية والذي جاء متزامنا لاستقبال الرئيس الجديد للنظام الايراني لممثل مليشيا الحوثي الانقلابية لتأكيد استمرار طهران في نفس النهج وذات السلوك غير المقبول.

وأكدت أن اليمن حذرت من وقت مبكر من هذا السلوك المشين الذي كانت اليمن أحد ضحاياه، وتنوه بأهمية تضافر الجهود واتخاذ إجراءات تلزم النظام الإيراني بتعديل سلوكه والكف عن هذه الممارسات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram