“الحكومة اليمنية” تنفي إغلاق سلطنة عمان منافذها البرية مع اليمن

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 8, 2018

نفت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إغلاق سلطنة عمان لمنافذها البرية مع اليمن.

وقال السفير اليمني لدى السلطنة، إنه لا صحة لما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية، حول إغلاق السلطات العُمانية منفذي مزيونة وصرفيت البرييْن مع اليمن”، وإيقاف تأشيرات لمرور المواطنين اليمنيين، بحسب ما نقل موقع “يمن مونيتور”.

وأكد السفير “خالد بن صالح شطيف” أن عبور اليمنيين عبر السلطنة يسير بشكل اعتيادي، إلا أنه في الثلاثة الأسابيع الماضية حدثت بعض الإشكاليات البسيطة أدت إلى تأخير بعض الكشوفات”، وأضاف أن “السفارة في مسقط على تواصل دائم مع الأشقاء في عُمان، من أجل تسهيل اجراءات مرور المواطنين اليمنيين من وإلى اليمن”.

ودعا “شطيف” المواطنين اليمنيين الذين يرغبون في السفر إلى اليمن عبر الأراضي العُمانية، بالتوجه إلى السفارات اليمنية في مقر اقاماتهم، حتى يتم منحهم خطابًا إلى السفارة اليمنية في مسقط، والتي بدورها تقوم باستكمال اجراءات العبور مع الخارجية العُمانية”.

وأوضح أن هناك المئات من اليمنيين يصلون السلطنة جوًا بشكل سلس، من خلال منحهم تأشيرات عبور من سفارات عُمان في الخارج، وفق آلية محددة معمول بها، مشيدا بالجهود التي يبذلها الجانب العُماني لتسهيل مرور اليمنيين جوًا وبرًا.

وكانت وسائل “إعلام محلية” وعدد من الناشطين اليمنيين، تحدثت عن إغلاق السلطنة لمنافذها وأوقفت تأشيرات العبور، لكن الكثير من المسافرين أكدوا مرورهم بشكل طبيعي عبر المنافذ، والعبور الى بقية الدول.

وتعد عمان الدولة الخليجية الوحيدة، التي تفتح منافذها ومطاراتها لمرور اليمنيين، رغم الموقف السياسي غير المؤيد للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.