The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تقلل من جولة ولد الشيخ الجديدة وتقول إنها لن تحقق أهدافها

الحكومة اليمنية تقلل من جولة ولد الشيخ الجديدة وتقول إنها لن تحقق أهدافها

اليمن نت - 11:28 08/05/2017

قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الإثنين إن جولة ولد الشيخ في المنطقة لن تحقق أهدافها في إحلال السلام، في ظل رفض جماعة الحوثي وحليفها صالح كل الجهود الدولية.

وأضاف المخلافي في تصريح لصحيفة الحياة اللندنية، أن الهدف من هذه الجولة تكثيف المساعي، على اساس مرجعية السلام، مؤكداً أن التفاصيل سيتم تحديدها خلال المشاورات المباشرة إذا حدد موعد لإجرائها.

وأشار المخلافي الى أنه ليس متفائلاً في تحقيق هذه الجولة أهدافها، فلا يبدو أن هناك جديداً لدى الطرف الآخر، حتى الآن.

وجدد تمسك الشرعية باي مشاورات التي ستتم وفق مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمها القرار 2216.

وأكد أن المشكلة ليست لدى المبعوث الدولي، ولا الحكومة الشرعية، وإنما في عدم استجابة الانقلابيين لوسائل السلام، التي تدعو إليها الحكومة.

وكانت مصادر يمنية قد أكدت أن المبعوث الأممي بدأ التحضير لاجراء جولة مشاورات جديدة، مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وعلى ذات الصعيد.. نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر رئاسي "أن ولد الشيخ يطالب بإيقاف العمليات العسكرية في الحديدة، والشروع في هدنة إنسانية تبدأ أول رمضان، تليها مفاوضات سياسية في الكويت أو جنيف في السادس من شوال".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram