The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تعلن الموافقة على دخول أربع سفن نفطية إلى ميناء الحديدة

الحكومة اليمنية تعلن الموافقة على دخول أربع سفن نفطية إلى ميناء الحديدة

اليمن نت - 08:38 02/07/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلنت الحكومة اليمنية, اليوم الخميس, موافقتها على دخول أربع سفن من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وقال بيان للمجلس الاقتصادي الأعلى أنه وافق على دخول أربع سفن تحمل نحو 92 طن من المشتقات النفطية (بنزين، ديزل، مازوت، غاز).

وأوضح البيان أن موافقة الحكومة على دخول السفن الأربع جاءت لأسباب إنسانية بحتة واستجابة لطلب من مبعوث الأمم المتحدة، كاستثناء من أجل ترتيب اجتماع بين الجانبين لمعالجة ملف العوائد المالية وصرفها لموظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأشار إلى أن إجمالي ضرائب وجمارك السفن التي سُمح لها بالدخول تقدر بمليار وستمائة وثمانون مليون ريال.

وأضاف أنه تم الاتفاق على هذا المبلغ ليتم مراقبته من مكتب المبعوث الأممي من أجل صرفه كمرتبات لموظفي القطاع الصحي في مناطق سيطرة الحوثيين بعد الاجتماع على ترتيب آلية ذلك خلال أسبوع.

وتعاني العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين، أزمة جديدة في المشتقات النفطية، دخلت أسبوعها الثالث، يتهم الحوثيون التحالف بالوقوف وراءها من خلال احتجاز السفن ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، فيما تتهم الحكومة مليشيا الحوثي بافتعال الأزمة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram