The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تعتمد رسمياً خمسة ملايين دولار مساهمتها في معالجة الناقلة صافر

الحكومة اليمنية تعتمد رسمياً خمسة ملايين دولار مساهمتها في معالجة الناقلة صافر

غرفة الأخبار - 17:58 25/05/2023

صادق وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الخميس، على اعتماد وسحب خمسة ملايين دولار من مخصصات دعم التنوع الحيوي في بلادنا المعتمدة من مرفق البيئة العالمي للمرحلة الثامنة، كدعم لخطة الأمم المتحدة الطارئة لإنقاذ خزان صافر النفطي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الشرجبي بنائب مدير البرنامج الانمائي للأمم المتحدة بعدن، وليد باهارون، بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

وناقش الجانبان الجهود الأممية والدولية لتجنيب بلادنا والاقليم والعالم كارثة تهدد السلام والأمن البحر الاحمر والتي قد تنتج عن تسرب أكثر من مليون برميل نفط على متن الناقلة صافر.

وأوضح الشرجبي أن مساهمة اليمن تأتي امتداداً لمساعي الحكومة اليمنية لبذل كل ما في وسعها لدعم وتسهيل جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإنقاذ "صافر" ومنع أي كوارث محتملة.

كما استعرض اللقاء، استراتيجية المياه والتغيرات المناخية التي يدعمها البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وسبل التنسيق والعمل المشترك في تطوير السياسات التي تعمل على تحسين القدرة على التكيف مع تغير المناخ في اليمن.

وترسو الناقلة "صافر" على بعد حوالي 4.8 ميل بحري قبالة ساحل محافظة الحديدة في اليمن. وتحمل على متنها ما يقدر بنحو 1.14 مليون برميل من النفط الخام الخفيف.

وتم تعليق عمليات الإنتاج والتفريغ والصيانة على متن صافر في عام 2015 بسبب الحرب في اليمن. ونتيجة لذلك، تدهورت انظمة السلامة على الخزان وتهالكت بنية السفينة بشكل كبير، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram