The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تطالب بمعاملة اليمنيين في السعودية كحالة استثنائية

الحكومة اليمنية تطالب بمعاملة اليمنيين في السعودية كحالة استثنائية

اليمن نت - 14:23 14/03/2018

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، السلطات السعودية بمعاملة المغتربين اليمنيين فيها كحالة استثنائية.

وقالت الوكالة الرسمية سبأ، إن وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال، بحثت مع نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي تماضر الرماح، وضع العمالة اليمنية في المملكة.

ودعت الكمال خلال اللقاء، بمعاملة العمالة اليمنية كحالة استثنائية نظرا لما يمر به اليمن من ظروف صعبة وتسهيل إجراءات نقل الكفالة وتغيير المهنة للعمالة اليمنية، والتنسيق في المهن التي لم تشملها سياسة السعودة وإعطاء الأولوية للعمالة اليمنية.

وبات ملايين العمال اليمنيين وعائلاتهم مهددون بالخروج من السعودية في ظل قوانين جديدة فرضتها المملكة، وسعودة الكثير من المهن التي ينشط فيها اليمنيون، ولم تشفع للمغتربين الظروف التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي تقودها السعودية ضد الحوثيين، كما فشلت الدعوات والجهود الحكومية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram