الحكومة اليمنية تطالب بتدخل الأمم المتحدة لإيقاف هجمة الحوثيين على بلدة الحيمة في تعز

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 20, 2018

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بسرعة التدخل لوقف هجمات الحوثيين على بلدة الحيمة في محافظة تعز وسط البلاد.

ودعا الوزير في الحكومة اليمنية رئيس اللجنة الإغاثية العليا، “عبدالرقيب فتح”، المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في اليمن “ليزا غراندي” وكافة المنظمات الإنسانية بسرعة التدخل لوقف ماوصفه بجرائم الحوثيين بحق قرى بلدة الحيمة في تعز.

والضغط عليها بقوة لإيقاف الانتهاكات، ورفع تقارير الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بكافة بجرائم المليشيا.

وشدد فتح في بيان نشرته الوكالة الرسمية سبأ، أن الصمت الذي تقابل به جرائم الحوثيين في عدد من مديريات المحافظة يتنافى كليا مع القوانين الدولية والإنسانية، وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية اتخاذ مواقف جادة وحازمة، وأكد رفض الصمت الدولي.

وكان مصدر محلي أكد في تصريح لـ “اليمن نت”، إن المسلحين الحوثيين، فجروا منزل منزل احمد محمد عثمان الحربي في قرية الاكمة ، منطقة الحيمة مديرية التعزية شمال شرق تعز، وأضاف أن قصف عنيف شنه الحوثيون على منطقة المنكفة، قبل أن ينفذوا حملات مداهمات واعتقالات للمواطنين وإتلاف المزارع والممتلكات.

وكانت جماعة الحوثي قد قامت الخميس، في المنطقة ذاتها بتفجير منزل المواطن عبدالفتاح عبدالجليل عطاء بعبوات الديناميت، ووصف المصدر ما تقوم به جماعة الحوثي المسلحة في منطقة الحيمة، بالعمليات الإنتقامية التي تسعى من خلالها لتعويض الخسائر التي تتكبدها في عدد من جبهات المحافظة.