The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بتسمية "الحوثي" كمعرقل للعمل الإنساني

الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بتسمية "الحوثي" كمعرقل للعمل الإنساني

اليمن نت - 15:18 02/07/2019

طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة الى إعلان جماعة الحوثي كطرف معرقل للعمل الانساني ووصوله الى المستحقين في المحافظات الخاضعة لسيطرته.

وشدد رئيس الحكومة، خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، على ضرورة إيضاح الأمم المتحدة للحقائق حول العراقيل التي تواجه العمل الإنساني في اليمن، وتسمية الحوثيين كطرف معرقل دون مواربة، بحسب ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية.

منوهاً بالخطوة التي اتخذها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وبيانه الواضح والصريح في تسمية من يعرقل العمل الاغاثي واضطراره الى تعليق عمله في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

من جانبه، أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، أن استمرار هذه الصعوبات والعراقيل وعدم الإستجابة لحلها قد يؤدي لتوقف بعض برامج الأمم المتحدة الإنسانية في تلك المناطق.

وجددت استمرار الأمم المتحدة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الدائمة لليمن والعمل في الملف الإنساني والإغاثي لتجاوز التحديات والأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني جرّاء الحرب.

واتهم برنامج الغذاء العالمي في ثلاثة بيانات، جماعة الحوثي، بنهب المساعدات والحيلولة دون وصولها الى المستحقين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، كما أعلن عن توقيف توزيع المساعدات رداً على النهب المتواصل للعمل الاغاثي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram