الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بتوفير المساعدات قبل وصول العاصفة “لبان”

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 9, 2018

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بالإستعداد وتقديم المساعدات الإنسانية، قبل وصول العاصفة “لبان” التي تقترب من السواحل الشرقية اليمنية.

وخاطب وزير الإدارة المحلية ومسؤول الإغاثة في الحكومة اليمنية، “عبدالرقيب فتح” منسقة الشؤون الانسانية في اليمن “ليزا غراندي” بتوجيه المنظمات الاممية الاغاثية باتخاذ الاحتياطات اللازمة في توفير المواد الإيوائية والاغاثية اللازمة وبقاء الفرق الطبية والإسعافية، في محافظات سقطرى، المهرة، حضرموت وشبوة، بحسب ماذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ووجه “الوزير اليمني” السلطات المحلية في المحافظات والمناطق المتوقع أن تشملها العاصفة المدارية (لبان)، بإنشاء غرف عمليات لمتابعة آثار العاصفة وإصدار التوجيهات والتحذيرات للسكان، والسفن للبعد عن مواقع الخطر، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في كل ما يتعلق بتفادي اضرار العاصفة.

ودعا فتح المنظمات الاغاثية الاممية والدولية وخصوصا برنامج الاغذية العالمي، بالاستعداد لتقديم الدعم اللازم للمتضررين في تلك المحافظات.

وكان رئيس قسم الارصاد الجوية في مدينة صلالة العمانية، أحمد الشحري، قد أفاد في وقت سابق اليوم أن المناطق الساحلية في مناطق الغيضه وسيحوت والديس وعدن، ستتأثر بإعصار لبان خلال الساعات القادمة.