The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تطالب إسبانيا بإعلان الحوثيين جماعة إرهابية

الحكومة اليمنية تطالب إسبانيا بإعلان الحوثيين جماعة إرهابية

اليمن نت - 19:08 23/11/2022

طلب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك من نظيره الإسباني خوزيه مانويل الباريس إعلان جماعة الحوثي جماعة إرهابية كما فعلت الحكومة اليمنية المعترف دوليا.

وأوضح مبارك في مقابلة مع EFE خلال المنتدى التاسع لتحالف الحضارات الذي يختتم الأربعاء في مدينة فاس المغربية، أنه عقد اجتماعا ثنائيا مع الباريس وناقش عدة قضايا.

وفي ذلك الاجتماع طلب مبارك من نظيره الإسباني إعلان الحوثي جماعة إرهابية، لافتا إلى أن بلاده تعول على إسبانيا لدعم الحكومة اليمنية التي تتفهم طبيعة الصراع وتدعمنا في العملية السياسية وتقدم دعمها للمبعوث الأممي"، مشيرا إلى أن إسبانيا تدين دائما هجمات الحوثيين.

وأكد مبارك أن المتمردين الحوثيين، بدعم من إيران، بدأوا "حربا اقتصادية" بهجماتهم الأخيرة على البنية التحتية النفطية، مستنكرا عدم الحديث عن "فظائعهم" وحذر من أن اليمنيين لن يقبلوا بفرضها. "النموذج الايراني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram