الحكومة اليمنية تشكو “حزب الله اللبناني” لمجلس الأمن

اليمن نت- خاص:
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 11, 2018

شكت الحكومة اليمنية، يوم الأربعاء، حزب الله اللبناني لمجلس الأمن الدولي في رسالة رسمية للمرة الأولى منذ بدء العمليات العسكرية التي تواجه الحوثيين.

حيث أعلن السفير اليمني لدى الأمم المتحدة، أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، أن الحكومة اليمنية أحاطت مجلس الأمن برسالة الخارجية اليمنية الموجهة إلى وزير خارجية لبنان فيما يتعلق بالتدخلات “السافرة لميليشيات حزب الله” في اليمن.

وقال بن مبارك لتلفزيون سكاي نيوز عربية: “كما هو معلوم، لدينا منذ فترة مبكرة الكثير من الأدلة وكنا نتحدث دائما حول أنشطة حزب الله في اليمن، حتى قبل احتلال الحوثيين للعاصمة، كانت هناك عناصر من حزب الله محتجزة في اليمن لقيامها بالإخلال بالأمن الداخلي وبالعمل على فرض أجندة حزب الله وإيران داخل اليمن”.

وتابع: “وبمجرد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء تم إطلاق سراحهم”، مشيرا إلى “حزمة من الأنشطة والأدلة المتواترة التي أصبحت في يد الحكومة اليمنية وآخرها الخطاب المستفز الذي ألقاه حسن نصر الله من أيام، وتحدث خلاله بشكل معلن عن نشاط حزب الله في اليمن ودعمه للانقلاب الحوثي”.

وقال السفير أحمد عوض بن مبارك إن اليمن يطرح، في كل محادثاته مع ممثلي الدول، الدور السلبي لإيران و”ميليشيات حزب الله منذ تفجر الأزمة التي أشعلها الحوثيون، مشيرا إلى أن أول خطاب للرئيس عبد ربه منصور هادي في الأمم المتحدة عام 2012 تطرق إلى خطورة التدخل الإيراني في المنطقة وخاصة في اليمن تحديدا”.

وكان وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، بعث برسالة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، داعيا فيها الحكومة اللبنانية إلى كبح جماح “ميليشيات حزب الله” الموالية لإيران.

وأشار الوزير اليمني إلى تورط حزب الله في دعم الحوثيين فضلا عن تحريضه على قتال القوات الحكومية اليمنية في تدخل سافر في شؤون اليمن.