The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تشكو الحوثيين والانتقالي لسفراء دول مجلس الأمن

الحكومة اليمنية تشكو الحوثيين والانتقالي لسفراء دول مجلس الأمن

اليمن نت - 22:30 09/02/2020

اليمن نت/ متابعة خاصة:

حذرت الحكومة اليمنية، يوم الأحد، من انهيار اتفاق الحديدة مع الحوثيين، واتفاق الرياض مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

جاء ذلك في لقاء جمع وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي، بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واستعرض الوزير اليمني تصعيد الحوثيين الأخير في كل من الجوف ونهم ومأرب، وحذر من استمرار استغلال مليشيا الحوثي، لالتزام الحكومة الشرعية باتفاق الحديدة والتهدئة من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك في تغذية حربها العبثية.

وشدد "الحضرمي" على أن الحكومة الشرعية ستعيد النظر في موقفها تجاه اتفاق الحديدة الذي أصبح غير مجدي، ويعمل فقط على تشجيع الحوثيين في الاستمرار في حربهم على الشعب اليمني، حد قوله.

وفي سياق متصل اتهم الوزير اليمني المجلس الانتقالي برفض وعرقلة تنفيذ ما عليه من التزامات ضمن اتفاق الرياض، في نية واضحة ومبيته لإفشال الاتفاق حسب وصفه.

وأكد الوزير بأن تنفيذ اتفاق الرياض أصبح ضرورة لا تراجع عنها، وحذر من تبعات استمرار رفض الانتقالي وعرقلته وتهربه المرفوض وغير المسؤول.

وأضاف أن الشرعية تعول على الدور المحوري للسعودية، من أجل تلافي تبعات استمرار رفض وتعنت المجلس الانتقالي المفضوح وغير المبرر، معربا عن تطلعه إلى اتخاذ إجراءات كفيلة بتجاوز هذه العراقيل والممارسات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram