The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة فرض شروط لضمان وصول المساعدات لمستحقيها

الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة فرض شروط لضمان وصول المساعدات لمستحقيها

غرفة الأخبار - 18:48 23/02/2022

شدد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، على ضرورة فرض شروط انضباط لضمان وصول المساعدات لمستحقيها، بسبب قيام الحوثيين باستخدام المساعدات لتمويل الحرب.

جاء ذلك خلال استقباله، في العاصمة المؤقتة عدن، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي.

وذكرت وكالة أنباء سبأ الرسمية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التنسيق المشترك، بين الحكومة والبرنامج لحشد الدعم الدولي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية، في المؤتمر المقرر عقده في مارس القادم برعاية الأمم المتحدة.

كما تم مناقشة مستوى تنفيذ الاليات المتفق عليها بين الحكومة والبرنامج لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها واتخاذ إجراءات فاعلة للحد من نهبها من قبل مليشيا الحوثي، بما في ذلك استكمال تطبيق نظام البصمة.

وشدد معين عبدالملك على ضرورة فرض كافة شروط الانضباط لضمان وصول المساعدات لمستحقيها، وعدم تحويلها الى وقود حرب لمليشيا الحوثي، مشيراً إلى تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات بشأن ذلك.

وأشار إلى أن الحكومة تدرك الوضع الحرج وأنه بسبب نقص التمويل قد تضطر المنظمات الاغاثية ومنها برنامج الأغذية العالمي لتقليص برامجها وبالتالي حرمان الكثير من المستحقين لهذا الدعم الإنساني المهم.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على أهمية الالتفات الجاد من شركاء اليمن الى أهمية دعم الاقتصاد اليمني بصورة عاجلة، كأحد أكثر الآليات استدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

بدوره أكد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، الحرص المشترك على إنجاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة في اليمن، وما يبذله البرنامج في هذا الجانب.. منوها بجهود الحكومة وما تقدمه من تسهيلات لأنشطة وأعمال البرنامج.

وكانت عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة قد حذرت من أن نقص التمويل يهدد بتوقف وصول المساعدات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram