The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة توحيد الجيش والأمن تحت مظلة الشرعية

الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة توحيد الجيش والأمن تحت مظلة الشرعية

اليمن نت - 14:47 16/04/2018

 

شددت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وتفعيل العمل الاستخباراتي لمنع تكرار حدوث الأعمال الإرهابية والإجرامية.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء اليمني "أحمد عبيد بن دغر"، خلال ترأسه ،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، اجتماع موسع بالجنة العسكرية والأمنية بحضور وزير الداخلية وعدد من القيادات العسكرية ومحافظي المحافظات.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أشار بن دغر إلى أن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تقضي بالعمل على تفعيل غرفه عمليات مشتركة لتبادل المعلومة والعمل الاستخباراتي وتوحيد الجهود لتصدي الخلايا الأرهابية ومطاردة عناصرها أينما وجدت وتجفيف منابعها.

وقال "بن دغر"، إن عدن البوابة الاقتصادية لليمن واليمنيين فهي مدينة العلم والمعرفة والتاريخ والحضارة وأمنها واستقرارها مسئولية تقع على عاتق الجميع.

ودعا إلى تجاوز خلافات الماضي والعمل بصورة مشتركة لمواجهة عدونا جميعاً الذي يتربص بأمننا واستقرارنا وهو القضاء على المشروع الإيراني والميليشيا الحوثية الانقلابية وتأسيس دولة العدالة والنظام والقانون والمواطنة المتساوية".

وأكد الاجتماع على وحدة القرار العسكري والأمني تحت راية الشرعية الدستورية ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية وتفعيل عمل المؤسسات العسكرية والأمنية ودعمها بكل الإمكانيات المتاحة. كما اتخذ في الاجتماع عدد من الإجراءات التي تخدم القضية الوطنية والمصالح العامة للمواطنين .

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram