The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تشدد على تنفيذ جميع بنود الهدنة الأممية

الحكومة اليمنية تشدد على تنفيذ جميع بنود الهدنة الأممية

غرفة الأخبار - 17:13 16/08/2022

شددت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، على أهمية تنفيذ جميع بنود الهدنة الأممية مع مليشيات الحوثي دون اجتزاء.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج.

وأفادت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن اللقاء ناقش التطورات الاخيرة والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها .

وذكرت أن وزير الخارجية شدد على ضرورة فتح المعابر في مدينة تعز وبقية المحافظات، مشيرا إلى استمرار مليشيات الحوثي في انتهاك الهدنة وعدم التزامها بتنفيذ ما ورد في بنودها.

وأكد أن الحكومة اليمنية تتعامل بإيجابية مع كل مقترحات الأمم المتحدة، مشددا في الوقت نفسه على أن قضية تعز هي من كبرى القضايا الإنسانية التي يجب التعامل معها وحلها قبل الانتقال إلى أي ملفات أخرى.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والتزامها بمساعدة اليمن على الخروج من أزمته وإحلال السلام والوقوف إلى جانب وحدته وسيادته وسلامة أراضيه.

وفي الثاني من أغسطس الجاري تم تمديد الهدنة الأممية التي توافقت عليها الأطراف بداية أبريل الماضي، لمدة شهرين آخرين، لتستمر ستة أشهر تنتهي في 2 أكتوبر القادم.

وطوال الفترة الماضية تبادل الجيش الوطني والمليشيات الاتهامات بخرق الهدنة على امتداد الجبهات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

أعرب عن دعمه القوي لقوات الأمن، قائلا إنهم واجهوا إجحافا خلال الاحتجاجات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram