The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تستنكر مشاركة إيران في القمة الاسلامية بماليزيا

الحكومة اليمنية تستنكر مشاركة إيران في القمة الاسلامية بماليزيا

اليمن نت - 18:41 20/12/2019

اليمن نت/ متابعة خاصة:

استنكرت الحكومة اليمنية، مساء الجمعة، مشاركة إيران في القمة الإسلامية بماليزيا.

وقال وزير الإعلام اليمني "معمر الارياني"، إن حضور الرئيس الايراني حسن روحاني لمناقشة مشاكل العالم الإسلامي في اجتماع كوالالمبور، استهتار بدماء وجراح ومعاناة ضحايا السياسات التخريبية للنظام الإيراني في المنطقة، وفق ما نشرت وكالة سبأ الحكومية.

وطالب الارياني القمة الاسلامية، بتحديد موقف واضح وشجاع من سياسات ايران التخريبية وانشطة مليشياتها الطائفية في المنطقة، ودعم نضال وتطلعات شعبي العراق ولبنان وجهود الحكومة الشرعية في اليمن لوقف نزيف الدم، وتثبيت الأمن والاستقرار والانعتاق من الوصاية الايرانية.

واعتبر اجتماع عدد من الدول الإسلامية في العاصمة الماليزية كوالالمبور لتشخيص مشاكل العالم الاسلامي ووضع حلول لها بحضور رأس النظام الايراني، تجاهل غريب ومستهجن للدور المحوري الذي لعبته طهران في تغذية الانقسام والنزعات الطائفية والمذهبية واشعال النيران في عالمنا العربي والإسلامي.

‏وحمل الوزير اليمني نظام طهران المسئولية الكاملة عن قتل وجرح عشرات آلاف من المدنيين، والمأساة الانسانية وتدمير البنية التحتية في اليمن وعدد من الدول العربية والإسلامية.

ويأتي هذا الموقف اليمني من القمة متوافقا مع ضغوط سعودية منعت مشاركة باكستان واندونيسيا، من حضور القمة الأولى من نوعها بمشاركة تركيا وعدد من الدول الاسلامية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram