The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تستعد لإعلان موازنة العام 2018 وتعد بانتظام صرف مرتبات موظفي الدولة

الحكومة اليمنية تستعد لإعلان موازنة العام 2018 وتعد بانتظام صرف مرتبات موظفي الدولة

اليمن نت - 16:48 02/01/2018

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، انها تستعد لإعلان الموازنة العامة للدولة للعام الجديد 2018، ووعدت بانتظام رواتب وأجور موظفي الدولة.

وقال رئيس الحكومة "أحمد عبيد بن دغر" انه رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد، فإن موازنة هذا العام ستكون افضل من موازنة العام 2014م.

وأكد خلال اجتماع للحكومة مع اللجنة العليا لإعداد الموازنة العامة للدولة، بالعاصمة المؤقتة عدن، استيعاب الموازنة العامة لهذا العام كافة المرتبات والأجور للموظفين في القطاعين المدني والعسكري، وضمان استمرار صرفها بانتظام وتجاوز العقبات التي حدثت في العام المالي الماضي.

وطالب "بن دغر" الجميع بتوريد ما عليهم من التزامات ضريبية وجمركية إلى خزينة الدولة، وتفعيل القوانين النافذة بهذا الخصوص.

واكد نائب وزير المالية اليمني، منصور البطاني أن مشروع الموازنة العامة للدولة هذا العام ستضبط عملية صرف المرتبات والأجور بانتظام، وكلفت الحكومة عدد من أعضاء اللجنة للوقوف على المؤشرات الأولية للموازنة وتدقيقها والرفع بها إلى اللجنة العليا للموازنة في اجتماعها القادم لإقرارها وإعلانها.

وتعاني الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) من ازمة مالية خانقة، وعجزها عن صرف رواتب الموظفين والعسكريين في المحافظات المحررة، في ظل سيطرة الحوثيين على ايرادات عدد من محافظات البلاد، وتوقف عمليات التصدير للنفط اليمني الى الأسواق العالمية بسبب الحرب التي تشهدها اليمن منذ ثلاثة اعوام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram