الحكومة اليمنية ترحب باستثناء الأنشطة الإنسانية من قرار “تصنيف الحوثي”

اليمن نت _ غرفة الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، باستثناء الحكومة الأمريكية لأنشطة الإغاثة من قرار تصنيف مليشيات الحوثي “جماعة إرهابية”.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي.

وأعرب بن مبارك عن ترحيبه بالإعفاءات والتراخيص التي أصدرتها وزارة الخزانة الامريكية يوم أمس لتسهيل العمل الإنساني في اليمن عقب تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية لمليشيا الحوثي كجماعة إرهابية.

وقال إن الحكومة حريصة على الوضع الإنساني في اليمن وتعاملها المباشر عقب صدور القرار بتشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية.

وأشار وزير الخارجية إلى تفهم الحكومة لما أبدته المنظمات العاملة في المجال الإنساني من قلق عقب ذلك التصنيف. لافتا إلى أن الحكومة ستعزز شراكتها مع المنظمات الإنسانية والوكالات الاغاثية لضمان استمرار العمل الإنساني في اليمن بالصورة المطلوبة.

ومساء أمس الثلاثاء، دخل قرار وزارة الخارجية الأمريكية الذي أصدرته في 11 يناير الجاري، بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية حيز التنفيذ، في الوقت الذي أصدرت فيه الحكومة الأمريكية قراراً باستثناء الجهود الإنسانية في مناطق الحوثيين من التصنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى