The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تدين اختطاف الحوثيين أحد أشهر أطباء الجراحة وتطالب بتدخل دولي

الحكومة اليمنية تدين اختطاف الحوثيين أحد أشهر أطباء الجراحة وتطالب بتدخل دولي

غرفة الأخبار - 10:36 27/11/2022

أدانت الحكومة اليمنية، اختطاف مليشيا الحوثي أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة صنعاء، وأحد كبار الجراحين في اليمن الدكتور ياسر عبدالمغني.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في بيان" ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران باختطاف الدكتور ياسر عبدالمغني أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة صنعاء، وأحد كبار الجراحين في اليمن ومدير مستشفى يشفين الاستشاري، بعد أيام من اختطاف الدكتور عبدالله الداعري مدير المستشفى السعودي الألماني بصنعاء".

وأضاف: "جريمة اختطاف د.ياسر عبدالمغني ود.عبدالله الداعري واخفائهم قسريا، يندرج ضمن ما تقوم به مليشيا الحوثي منذ الانقلاب من تضييق على الكوادر الوطنية لدفعها للهجرة خارج البلد،ومساعيها للاستحواذ على المستشفيات الخاصة، والذي أدى لإنهيار القطاع الصحي وتردي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين".

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بادانة الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بشكل يومي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram