الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الدولية للتدخل لانقاذ المتضررين من السيول

دعت الحكومة اليمنية, اليوم الاحد, المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في اليمن التدخل العاجل لانقاذ المتضررين من السيول.

ووفقا لوكالة “سبأ” الرسمية فقد دعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، المنظمات الدولية والاقليمية للتدخل العاجل لانقاذ السكان في محافظات “عدن وابين ولحج” من الكوارث الناتجة جراء الامطار والسيول, وسرعة ارسال فرق الطوارئ واعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الاوضاع وتوفير المتلطلبات الاغاثية والايوائية والطبية لكافة المتضررين، والتنسيق مع السلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة.

كما وجه الوزير فتح محافظي محافظات “عدن، أبين، لحج” والسلطات المحلية في هذه المحافظات النزول الميداني الى الاماكن التي تضررت من السيول جراء المنخفض الجوي والعمل على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في توفير الخدمات المتكاملة للمتضررين وحصر الاسر والأضرار في الممتلكات الخاصة والعامة.

ووجه بسرعة تشكيل لجان لحصر وتقييم الاضرار وسرعة الرفع بها الى الحكومة بأقرب وقت ممكن، ومتابعة تقييم مستوى الخدمات والمتطلبات المقدمة لكافة المتضررين.

وأهاب فتح بالمنظمات الاغاثية الخليجية المتواجده في العاصمة الموقتة عدن بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات وارسال الفرق الاغاثية والانسانية ومد المحتاجين بكافة الاحتياجات الانسانية.

وتشهد معظم مناطق اليمن منخفض جوي محملا بأمطار غزيرة حيث شهدت معظم محافظات اليمن خلال اليومين الماضيين سقوطا للأمطار خاصة في المرتفعات الشمالية الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى