الحكومة اليمنية تحذر من تفجير جماعة الحوثي لخزانات النفط في الحديدة

اليمن نت- متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 7, 2018

حذرت الحكومة اليمنية من تفجير جماعة الحوثي خزان (صافر) العائم برأس عيسى في مدينة الحديدة غربي البلاد، والذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام ما قد يتسبب بكارثية بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن “راجح بادي” قوله إن قياده القوات المشتركة للتحالف تدعم تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير محافظة الحديدة من الحوثيين.

واعتبر بادي أن ما تم تحقيقه من انتصارات نوعيه لتحرير المدينة وميناؤها أصبح ضرورة إنسانيه وعسكرية ملحه لرفع معاناة اليمنيين وتدفق الواردات والمواد اللازمة والإغاثة ودعم موارد الحكومة.

واتهم بادي الحوثيين باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية، باتخاذ أسطح المنازل مكاناً للقناصة والأسلحة الثقيلة.

وقال إن جماعة الحوثي تعمدت “وضع الأسلحة الثقيلة بداخل الأحياء السكنية والمكتظة بالسكان وأيضا تجريف الطرق الرئيسية بالمدينة ما سيؤثر على حركة المدنيين والمساعدات الإنسانية والإغاثية، وهناك تعمد من قبل المليشيات الحوثية باستهداف المدنيين لمحاوله اتخاذ غطاء المظلومية أمام المجتمع الدولي”.

وأكد استمرار تسهيل منح التصاريح البحرية لميناء الحديدة من قبل قياده القوات المشتركة للتحالف، وكذلك استمرار تأمين الممرات الآمنة من وإلى الحديدة وتحميل المليشيا الحوثية الإرهابية المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي تجاه انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني أو اي أعمال إرهابية تخطط لارتكابها لتدمير مقدرات الشعب الاقتصادية والبنية التحتية بالحديدة وكافه المحافظات.