The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تجدد التحذير من تفاقم وضع خزان "صافر"

الحكومة اليمنية تجدد التحذير من تفاقم وضع خزان "صافر"

اليمن نت - 17:46 28/09/2020

اليمن نت _ متابعات

جددت الحكومة اليمنية تحذيرها من تفاقم حالة خزان صافر، وما آل إليه وضعه، خاصة مع استمرار منع مليشيا الحوثي وصول الفريق الأممي إلى الخزان لمعاينته.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع نظيره السويدي آن ليندي لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن.

وشدد الحضرمي على ضرورة الاستمرار في الضغط على الحوثيين قبل وقوع كارثة بيئية لا يحمد عقباها في سواحل البحر الأحمر والمنطقة ككل.

وقال أن الحوثيين يمارسون الكثير من الانتهاكات، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية؛ على الرغم من الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية بدعم ومساندة من المجتمع الدولي لتخفيف آثار الأزمة الإنسانية في اليمن.

وتطرق الحضرمي إلى اتفاق الحديدة وأن الحكومة غير راضية عن استمرار تقويض أداء البعثة الاممية لدعم اتفاق الحديدة من قبل مليشيات الحوثي؛ والذي أدى إلى عجز البعثة عن تحقيق الغرض من إنشائها. داعياً إلى نقل مقر عمل البعثة إلى منطقة محايدة.

يذكر أن خزان صافر، الراسي قبالة ميناء رأس عيسى بالحديدة؛ لم يتلق أي صيانة منذ بداية الحرب في 2015، ويحمل أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط الخام، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على البيئة والملاحة في حال تسرب النفط، أو انفجار الخزان.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram