The Yemen Logo

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتجنيد 20 ألف طفل وزرع 200 ألف لغم

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتجنيد 20 ألف طفل وزرع 200 ألف لغم

اليمن نت - 17:20 13/09/2017

قالت الحكومة اليمنية، إن جماعة الحوثي جندت حوالي 20 ألف طفل، وقامت بزراعة ما يزيد على 200 ألف لغم أرضي، منذ انقلابهم المسلح على الدولة اليمنية، ما يعد انتهاكاً صريحاً لحقوق الطفل، واتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد المنظمة إليها اليمن.

وقال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، في كلمة اليمن، التي ألقاها اليوم الأربعاء، في الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن ما يجري في اليمن انقلاب كامل من قِبل الحوثيين وقوات صالح، وليس اختلافاً في وجهات النظر السياسية ونتج عنها نزاعاً مسلحاً، كما يعتقد مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وبعض الدول.

وطالب "الوزير عسكر" المفوض السامي بنقل مكتبهم القُطري في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن، حتى تتمكن الحكومة من التعامل مع المكتب والاستفادة من المساعدات التي يقدمها، وتقديم الدعم الفني اللازم للجنة التحقيق الوطنية اليمنية لإنجاح مهمتها.

 ولفت عسكر إلى أن اللجنة في تقريرها، أكدت التحقيق في سبعة آلاف حالة انتهاك من قبل جميع الأطراف، واستكملت ملفات ثلاثة آلاف حالة وهي جاهزة لتسليمها إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

 ودعا "وزير حقوق الإنسان" المجتمع الدولي إلى دعم اليمن لنزع تلك الألغام والتخلص منها، وحمّل الجهات الانقلابية التي تسببت بمأساة اليمن المسؤولية الكاملة للقتل والدمار، وشدد على تقديمها للعدالة ومحاسبتها على جرائمها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram